اجعلي الوقت مع طفلك ممتع ومفيد

اذهب الى الأسفل

اجعلي الوقت مع طفلك ممتع ومفيد

مُساهمة من طرف LIAL في السبت أغسطس 02, 2008 12:19 am

اجعلي الوقت ممتع ومفيد مع طفلك

حاولي قد الإمكان جعل الوقت الذي تقضيه مع أطفالك وقتاً ممتعاً ومفيداً في نفس الوقت، وتذكري أن دورك كأم هو دور قيادي، وهذا يعنى أن المسئولية تقع على عاتقك..
فيجب أن تضعي ضمن جدول الأسرة وقتاً مفيداً يجمع الأسرة كلها سوياً إلى جانب الأوقات الأخرى المخصصة للمهام المنزلية، التزامات العمل، الارتباطات الشخصية، الوقت الخاص بك أنت وزوجك، وقت الأطفال الخاص بالمدرسة، لعب كرة القدم، تمرينات الباليه، المذاكرة. إذا فكرت في الأمر بهذه الطريقة فستشعرين بالتوتر، لكن إذا جعلتما الوقت المخصص لقضائه مع أطفالكما وقتاً ممتعاً للأسرة كلها ويتوق إليه كل أفراد الأسرة، سيكون هذا الوقت بمثابة وقتاً للاستمتاع والراحة النفسية للجميع..
قومي بعمل جدول، اصنعي "صندوق اقتراحات" بمشاركة أسرتك، وعندما يفكر الأطفال في أنشطة معينة لتقوم بها الأسرة خلال الأوقات الخاصة بها، شجعيهم على كتابة هذه الأفكار ووضعها في هذا الصندوق.
عندما تجلس الأسرة كلها سوياً للتخطيط للوقت الخاص بها، افتحي "صندوق الاقتراحات" وألقى نظرة على الاقتراحات الموجودة به، وتأكدي من إعطاء كل فرد من أفراد الأسرة دوره لإبداء رأيه فيما ستقومون به. إن جلوس الأسرة معاً لاختيار الأنشطة التي تقوم بها والتخطيط لذلك سيساعد على أن يشارك كل أفراد الأسرة اهتمامات بعضهم البعض وهو ما يؤدى إلى زيادة الترابط والتقارب بينهم، وبما أن هذا المجهود جماعياً فإن ذلك سيشجع كل فرد في الأسرة على ابتكار أنشطة ظريفة ويساعد أيضاً على استلهام أفكار جديدة..

_________________
avatar
LIAL
Admin
Admin

عدد الرسائل : 255
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lial.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى