استشهاد6 في انفجارشاطئ غزة

اذهب الى الأسفل

استشهاد6 في انفجارشاطئ غزة

مُساهمة من طرف LIAL في الجمعة أغسطس 01, 2008 8:12 pm






ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع مساء أمس، الجمعة، غرب مدينة غزة إلى 6 شهداء، 5 منهم من كتائب القسام، بالإضافة إلى طفلة.
وتفيد أنباء بأن الانفجار وقع في وقت كان فيه الشاطئ يعج بالناس وأن قيادي من كتائب عز الدين لقسام ـ الجناح العسكري لحركة حماس ـ وطفلة في السادسة كانا من بين القتلى. ويعد هذا الانفجار الثالث من نوعه في أقل من أربع وعشرين ساعة.

وذكر تلفزيون الأقصى التابع لحماس أن بين القتلى عمار مصبح القيادي في الحركة، وإياد الحية ابن شقيق خليل الحية القيادي البارز في الحركة، ونضال المبيض واسامة الحلو.

واتهم خليل الحية الذي جرح ابنه أسامة أيضا في الانفجار ـ وفقا لوكالة معا الفلسطينية ـ جماعات فلسطينية "تتعاون مع العدو" بأنها وراء الانفجار.

وقال الحية "إنه فعل جماعات تحاول زعزعة استقرار الشعب الفلسطيني وبالتالي مساعدة العدو".


اعتقالات
وإثر سلسلة الانفجارات اعتقل الجهاز الأمني لحركة حماس نحو مائة من عناصر فتح في قطاع غزة، وأقامت شرطة حماس نقاط تفتيش في أنحاء القطاع.

وقال مراسل الــ B.B.c شهدي الكاشف إن قوات الشرطة والأمن التابعة لحماس تشن حملة مداهمات في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

وأضاف أن حالة من التوتر تسود القطاع خاصة بعد الانفجار على الشاطئ، وأكد أن المداهمات امتدت لتشمل مقار البلديات في خان يونس ودير البلح وبعض مكاتب نواب فتح في المجلس التشريعي ومنهم النائب زياد أبو عمرو.

وكانت فتح قد نفت التورط في هذه الانفجارات، وقال إبراهيم أبو النجا القيادي في فتح في غزة إن هذه ليست المرة الأولى التي توجه فيها اتهامات لفتح بتدبير انفجارات.

وأضاف في تصريح لبي بي سي أن حماس أذاعت قبل ذلك اعترافات لمشتبه بهم قالت إنهم من فتح ثم أفرجت عنهم، وأضاف أن هذه الاتهامات " مقدمة للزج بنا جميعا في السجون".

ودعا أبو النجا إلى تشكيل هيئة مستقلة للتحقيق في هذه الأحداث وقال " نريد جهة محايدة ونزيهة تتولى التحقيق" ، واقترح أن تضم هيئة التحقيق أعضاء في الفصائل الفلسطينية الأخرى وعناصر مستقلة.

وكان الانفجار الأول وقع أمس خارج مقهى الجزيرة، الذي تعرض لهجومين مماثلين قبل ذلك يعتقد أن إسلاميين متشددين كانوا وراءهما. ويقول مسؤولون في حماس إن الانفجار أدى إلى جرح ثلاثة أشخاص ومقتل الرجل الذي فجر القنبلة.

وكان الثاني حين انفجرت قنبلة خارج منزل مروان أبو راس عضو المجلس التشريعي أسفرت عن خسائر طفيفة فقط وفقا لمسؤولين.

_________________
avatar
LIAL
Admin
Admin

عدد الرسائل : 255
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lial.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى