اتركى طفلك حافيآ ...

اذهب الى الأسفل

اتركى طفلك حافيآ ...

مُساهمة من طرف LIAL في الجمعة أغسطس 01, 2008 11:59 pm

اتركــــــــــى طفلــــــــــك حافيــــــــــــــآ ...



يُفضّل أن يكون طفلك حافي القدمين أثناء تعلّمه المشي ، إذا تسهل عليه حينئذٍ المحافظة على توازنه ، كما أن السير بقدمين حافيتين يجعل قدميه سليمتين وصحيحتين.

ومتى غدا طفلك قادراً على السير خارج المنزل أصبح بحاجة إلى الأحذية وعلى الرغم من ذلك حاولي جعله يمشي حافيا قدر الإمكان ففي ذلك منفعة له.
والمعروف أن قوس قدم الطفل تكون في أول الأمر مسطحة ثم تبدأ تأخذ شكلها تدريجاً ، أما الكاحلان فيتقويان بتكرار استعمالهما في الوقوف والمشي.
فالمشي فوق سطح خشن أو غير مستوٍ يتيح للطفل فرصة استخدام وتحريك عضلات القدمين والساقين.
أما حين يمشي الطفل دائماً فوق أرض مستوية منتعلاً حذاءه فإنك تشجعينه بذلك على الاسترخاء وعدم ترويض عضلات قدميه، وبالتالي المشي بقدمين مسطحتين.
ففي معظم الحالات لا تكون هنالك حاجة لأن يضع الطفل حذاء في قدميه إلى أن يبدأ بمغادرة المنزل. فقدماه تكونان عادة كيديه باردتين قليلاً، ولكن ذلك لا يزعجه.
وبعبارة أخرى ليست هنالك حاجة لأن يلبس الطفل خلال السنة الأولى أحذية ناعمة الملمس، إلا إذا كان المنزل بارداً إلى حدّ لا يطاق .
و يوصي الأطباء عادة بأن يلبس الأطفال نعالاً لينة نوعاً ما في أول الأمر، بحيث يسهل تحرك الأقدام داخلها. ولكن من الضروري أن تبلغ سعة الحذاء حدا لا يترك أصابع القدمين متصلبة، على أن لا يكون واسعاً كي لا تنزلق في داخله القدم. وكذلك الجوارب فلا بد من أن تكون هي الأخرى واسعة.
ومن المعروف ان اقدام الأطفال الصغار تنمو بسرعة نسبياً، مما يوجب على الأم ضرورة تفقد حذاء طفلها بين وقت وآخر للتأكد من أنه لم يضق على قدم الطفل. وعليها أن تتأكد أن الفراغ داخل الحذاء يمكن الطفل من تحريك أصابع القدمين، ذلك انه كلما خطا خطوة تندفع أصابع قدميه إلى الأمام وتعتصر في مقدمة الحذاء.

_________________
avatar
LIAL
Admin
Admin

عدد الرسائل : 255
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lial.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى